7 طرق لنجاح التسويق العقاري الالكتروني

[:en]

7 طرق لنجاح التسويق العقاري الالكتروني

1 شراء النطاق: قم بشراء اسم النطاق الخاص بك على الانترنت واجعله مماثلا لاسم شركتك الحقيقية. فامتلاكك النطاق الخاص بك يمنحك القدرة على الحفاظ على كل من عنوان دائم للبريد الالكتروني وعنوان دائم لموقع ويب، فالأموال التي تنفق لبناء هذا الاسم والمجال تتراكم على مر السنين، كما يصبح العلامة التجارية الخاصة بك على الانترنت. ومهمتك أن تنشر هذا الاسم كعلامة تجارية.

2 – إنشاء موقع على الانترنت: المستهلكون اليوم يتطلعون دائما للحصول على معلومات، ويمكنك مساعدتهم وليس فقط بالمعلومات حول العقارات، ولكن بالمعلومات التي قد تستخدم بانتظام. فالقاعدة الذهبية هنا لتسويق عقاري ناجح هي أن تقوم بتطوير الموقع الالكتروني العقاري الخاص بك بحيث يتردد عليه الزوار حتى وهم لا يهتمون بشراء وبيع العقارات.

3 – الاستفادة القصوى: في البداية اعرف جيدا ما هو موقعك على شبكة الانترنت ثم قم بتحسينه باستخدام كل طرق التسويق الممكنة التي تستطيع استخدامها.

4 – دمج التسويق التقليدي مع الالكتروني: إنشاء استراتيجية ناجحة في التسويق عبر الانترنت يتطلب تحقيق التكامل بين استراتيجيات التسويق التقليدية والتسويق الالكتروني، في حين أن محركات البحث قد تساعد على دفع الناس إلى موقع الويب الخاص بك، فجهودك الخاصة يمكنها أن تجلب أسرع وأكثر مباشرة، وإذا نظرت إلى جميع الشركات على شبكة الانترنت اليوم، ستجد أنها تنفق الملايين من الدولارات لتسويق العلامة التجارية الخاصة بها.

5 – عروض تقديمية: الباعة في البداية سيتساءلون “كيف سيكون تسويق بيتي على شبكة الانترنت؟” فينبغي أن يتضمن العرض التقديمي قائمة معلومات محددة جدا حول ذلك الأمر والإجابة على تساؤلاتهم، فالموقع الالكتروني الخاص بك ينبغي أن يشرح بالتفصيل، كيف يمكن أن تساعد العملاء. ويمكنك الاستعانة ببرنامج البوربوينت الخاص بمايكروسوفت في القيام بذلك، فهذا الأمر يفيدك جدا في المنافسة في المجال العقاري.

6 – تقديم المعلومات للمشترين: أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء مدونة وتقديم محتوى يوفر معلومات عن المجال العقاري ونشرة من صفحة واحدة تصف كيفية إيجاد المعلومات على الويب، فإن ذلك يعدّ كأنه وثيقة مفيدة وفي نفس الوقت يشكل قطعة رائعة من المواد التسويقية، فيمكنك أن تضيف قيمة حقيقية باعتبارك رجل عقارات محترف في تعليم العملاء كيفية استخدام الانترنت في البحث عن المعلومات في المجال العقاري، ومن الممكن أن يمدك العملاء بمعلومات مهمة عنهم عند التسجيل على موقعك مقابل الحصول على معلومات أو خدمة، وهنا أنت تقوم بشيء مهم جدا وهو أن تنبههم أنك لن تبيع المعلومات الخاصة بهم إلى أي طرف آخر.

7 – تطوير الفرص على الانترنت: العشرات من الفرص والخدمات المفيدة تأتي عبر الانترنت. ليس كل المواقع الجديدة تعد بالنجاح، ولكنك يمكن أن تتعلم وتستخدم الموارد التي تساعدك في عملك، لأنها من الممكن أن تكلف عملك وسمعة شركتك بصورة خاطئة إذا لم تكن واعيا ومدركا جيدا للمشهد العقاري على الانترنت.

الاستفادة القصوى من الموقع الالكتروني الخاص

يجب أن تعمل على تصميم موقع بحيث يمكن للعملاء العثور عليه، والانجذاب للدخول عليه، ويكون هناك سبب للعودة إليه مرات عديدة مع استخدام طرق التسويق الالكتروني التقليدية في البقاء وتصدر المنافسة على الانترنت، من خلال اختيار اسم النطاق ودمجه في كل من إعلاناتك ومحتواك وغيره.
قم بالتركيز جيدا ودقق في اختيار المواقع التي ستكون مفيدة في تبادل الروابط معها وتجذب لك العديد من الزوار. عند تحديد هذه المواقع، حاول الاستفادة الكاملة من المميزات المتاحة لديها، من تبادل الروابط وعرض الإعلانات والصور وغيرها. مساعدة العملاء على فهم ما يمكن للانترنت القيام به بالنسبة لهم واجعل نفسك دائما مواكبا لكل ما هو حديث في مجال التسويق العقاري الالكتروني. شبكة الانترنت توفر فرصا غير محدودة لمبيعات العقارات، ولكن فقط عدد قليل من رجال الأعمال على دراية بكيفية اقتناص هذه الفرص.

[:]